AskMaher|| > Telecom

Add this information to your website:

تعبير عن اهمية الهاتف في حياتنا ?

Answers 72 Views 86,589 3.75 3.75 3.75 3.75 3.75 Rate This Question Tell a friendFollow-up Subscribe Report Bad QuestionReport broken

 

Guest

انا ضد التلفون بس لماذا لانه يوجد له سلبيات واجابيات يعني مثل السلبيات انه غير ملائم الى جيل المراهقه انه يعمل شتائت واجرام بين الاولاد والاهل هذا غير ملائم جدااا فقط علينا ان نرعى ابنائنا من الضروره علينا المرقبه الى ابنتي او ابني العزيز بين الاتصال مع الاصدقاء او المشتمع المقربين الى ابنائنا فقد الان اجابة الاجابيات ان التلفون الخلوي نحتاجه فقد الضروره ان نتواصل مع ابني اين انته وفقد لماذا خرجت وفقد ان يتصل في اهله اين انتهم والاشياء الى اخره


ومعلومه هامه جدااا عن الاسلبيات ان الطلاب يستخدمون التلفون الخلوي التصور المعلمين في الصف وان ينشروهم على الفيس بوك هذا غير صحيح جدااا وهكذا انا ضد التلفون الخلوي وقد يوجد له خسائر كبيره جدااا في الشركات انا انا انا ضد التلفون الخلوي الى الطفاال

Guest
الهاتف النقال هو جهاز متطور يفيد
الانسان في عدة اشياء
الاتصال بالاهل و الاقارب و كذالك العاب التسلية و التصوير

Guest
الهاتف أو التليفون، جهاز يرسل ويستقبل الصوت، كهربائياً. وهو أهم وسائل الاتصال. ففي لحظات قليلة، يمكنك التحدث، عبر الهاتف، مع صديق في الجانب الآخر من الطريق، أو في أي جزء من الوطن، بل في أي مكان في العالم. وتستمد كلمة هاتف من قول العرب: سمعت هاتفاً يهتف، إذا كنت تسمع الصوت ولا تبصر أحداً.
والهاتف جهاز يمكِّن الناس من التحدث، بعضهم مع بعض، عبر مسافات، قد لا يستطيع الإنسان أن يقطعها. ولا تستطيع الهواتف الحديثة المعقدة الصنع، توصيل الرسائل الصوتية وحسب؛ ولكنها توصل الكلمات المكتوبة، كذلك، والرسوم، والصور الضوئية، بل وحتى صور الفيديو. وإضافة إلى ذلك، تستطيع الهواتف إرسال المعلومات من حاسوب إلى آخر.
والهواتف التي نراها أجزاء من شبكة هاتفية معقدة، تحتوي، كذلك، على حواسيب كبيرة؛ وأسلاك نحاسية طويلة جداً؛ وجدائل زجاجية شعرية السمك؛ وكوابل مدفونة في الأرض، أو موضوعة على امتداد قيعان المحيطات؛ ومرسلات ومستقبلات راديوية؛ وأقمار صناعية، تسبح بعيداً عن الأرض.
ويتصل معظم الهواتف بالشبكة الهاتفية، من طريق أسلاك ممدودة عبر جدران المنازل، وغيرها من المباني. ويوصل كل هاتف بشبكة الأسلاك، بمشبك صغير. ومن الهواتف ما وُصِّل بالسيارات، أو يُحمل في الحقائب أو الجيوب، حيث تتصل مثل هذه الهواتف بالشبكة، من طريق الراديو.
اخترع ألكسندر جراهام بل الهاتف، عام 1876؛ واليوم، هناك مئات الملايين من الهواتف، لخدمة الناس، في مختلف أنحاء العالم.
نبذة تاريخية
اخترع الهاتف ألكسندر جراهام بل، وهو مخترع إسكتلندي، استقر في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1871. كان بل معلماً للصُمّ، في بوسطن. وكان يجري، كل مساء، تجارب على البرق التوافقي، وهو نبيطة، تُستخدم في إرسال عدة رسائل برقية، في وقت واحد، وسلك واحد. وفي 2 يونيه 1875، تعطلت إحدى القصبات الفلزية للبرق التوافقي، فجذب توماس واطسون، مساعد بل، القصبة، لفكها، ووصل الصوت إلى بل، الذي كان في غرفة أخرى.
وفي 10 مارس 1876، نجح بل في التحدث بكلمات، عبر الهاتف. كان بل يجري اختباراً على مُستقبل جديد، بينما جلس واطسون في غرفة أخرى، ينتظر الرسالة. وفجأة، سكب بل بعض الحمض على ملابسه من بطارية، مما جعله يصيح قائلاً: "تعال هنا، يا مستر واطسون، إنني أريدك". فهرع واطسون إلى الغرفة، صائحاً: "لقد سمعت كل كلمة، تفوهت بها، يا مستر بل، وبوضوح". وهكذا اخترع بل أول هاتف.
وفي يونيه 1876، عرض بل هاتفه، في المعرض المئوي، في فيلادلفيا. وقد أثنى العلماء على عمله؛ ولكن الجمهور لم يعر الأمر اهتماماً يذكر، حتى أوائل عام 1877، حينما قدم بل عدداً من العروض لهاتفه.
الهواتف الخلوية
نبائط نقالة، ترسل الإشارات الراديوية وتستقبلها. ويتصل الهاتف الخلوي بهوائي إرسال، يخدم منطقة جغرافية صغيرة، تسمى الخلية. ويتصل هوائي إرسال كل خلية بالشبكة الهاتفية العادية، عبر مكتب اتصال هاتفي متحرك.
ويركب بعض الهواتف الخلوية في السيارات، ويُحمل بعضها في حقائب، أو في الجيوب. وعندما يستخدم شخص متحرك على سيارة الهاتف الخلوي، يعالج هوائي إرسال أقرب خلية الإشارات الراديوية. وأثناء تحرك السيارة، تمرر الشبكة الهاتفية النقالة الإشارات إلى الخلية التالية، من دون تأثير في المكالمة.

تفضل

 

Guest Comments will be reviewed before published